رئيس الدولة يستقبل سلطان عمان في قصر الوطن

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله”، باستقبال، أخاه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، الذي وصل اليوم في زيارة رسمية إلى دولة الإمارات.

رئيس الدولة يستقبل سلطان عمان في قصر الوطن

لدى وصوله إلى قصر الوطن في أبوظبي، استُقبل صاحب الجلالة سلطان عمان بمراسم رسمية حافلة، بمرافقة صاحب السمو رئيس الدولة، استقبله فرسان على صهوات الخيول وفرق الهجانة بحفاوة بالغة، وأدت فرق الفنون الشعبية الإماراتية عروضها ابتهاجاً بزيارته. ثم قاده صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف، حيث عُزف النشيد الوطني لكلا الدولتين، واصطف حرس الشرف تحية له، وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبية، بينما وقف الأطفال يلوحون بأعلام الدولتين مرددين الترحيب بجلالته.

في سماء “قصر الوطن”، حلق فريق “فرسان الإمارات” الوطني مشكلاً علم سلطنة عمان، بينما زُينت أبوظبي وشوارعها بأعلام السلطنة وعبارات الترحيب الأخوية، احتفالاً بزيارة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق.

كان في استقبال جلالته نخبة من كبار الشخصيات والمسؤولين بالدولة، بما في ذلك سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، بالإضافة إلى عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين الآخرين الذين تبادلوا التحيات والأحاديث الودية.

كما استقبل صاحب السمو رئيس الدولة في استقبال الوفد الرسمي المرافق لصاحب الجلالة سلطان عمان، والذي ضم عدداً من الشخصيات البارزة والمسؤولين العمانيين، مؤكدين على عمق العلاقات والروابط بين البلدين.